‏إظهار الرسائل ذات التسميات بسيط. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات بسيط. إظهار كافة الرسائل

الأحد، 8 نوفمبر 2015

كـذبــة كـبــرى اسـمـهــا " الظــروف "

بعض الأحيان تتوهم أنك وصلت إلى طريق مسدود ،،
لا تعد أدراجك !
دق الباب بيدك ..
لعل البواب الذي خلف الباب أصم لا يسمع ،،
--------------------------------------
دق الباب مره أخرى !
لعل حامل المفتاح ذهب إلى السوق ولم يعد بعد ،،
--------------------------------------
دق الباب مره ثالثة ومرة عاشرة !
ثم حاول أن تدفعه برفق ،
ثم اضرب عليه بشدة ،،
--------------------------------------
كل باب مغلق لابد أن ينفتح .
اصبر ولا تيأس ،،
أعلم أن كل واحد منا قابل مئات الأبواب المغلقة ولم ييأس ،،
ولو كنا يائسين لظللنا واقفين أمام الأبواب !
--------------------------------------
عندما تشعر أنك أوشكت على الضياع ابحث عن نفسك !
سوف تكتشف أنك موجود ،،
وأنه من المستحيل أن تضيع وفي قلبك إيــمان بالله ،
وفي رأسك عقل يحاول أن يجعل من الفشل نجاحا
ومن الهزيمة نصرا ،،
لا تتهم الدنيا بأنها ظلمتك !!
أنت تظلم الدنيا بهذا الاتهام !!
أنت الذي ظلمت نفسك ،،
--------------------------------------
ولا تظن أن اقرب أصدقائك هم الذين يغمدون الخناجر في ظهرك ،،
ربما يكونون أبرياء من اتهامك ،،
ربما تكون أنت الذي أدخلت الخنجر في جسمك
بإهمالك أو باستهتارك أو بنفاذ صبرك أو بقلبك
أو بطيشك ورعونتك أو بتخاذلك وعدم احتمالك !
لا تظلم الخنجر ،
وإنما عليك أن تعرف أولا ..
من الذي أدار ظهرك للخنجر ،،
--------------------------------------
لا تتصور وأنت في ربيع حياتك أنك في الخريف ،،
أملأ روحك بالأمل ،،
الأمل في الغد يزيل اليأس من القلوب ،،
ويلهيك عن الصعوبات والمتاعب والعراقيل ،
الميل الواحد في نظر اليائس هو ألف ميل،،
وفي نظر المتفائل هو بضعة أمتار !
--------------------------------------
اليائس يقطع نفس المسافة في وقت طويل
لأنه ينظر إلى الخلف ‍‍‍‍!!
--------------------------------------
والمتفائل يقطع هذه المسافة في وقت قصير
لأنه ينظر إلى الغد !
فالذين يمشون ورؤوسهم إلى الخلف لا يصلون أبدا !
فإذا كشرت لك الدنيا فلا تكشر لها
جرب أن تبتسم
--------------------------------------
كلمات هزتني بعنف ،،
وغدوت بعدها أخجل من نفسي أن أضيق وأشكو
وأتبرم من توافه الحياة ،،
أدركت أن الحياة تتطلب السير بجد وإصرار ،،
بدافع من العزيمة ،، تحت غطاء من التفاؤل ‍‍‍!!
--------------------------------------
فعلا ...
كم ظلمنا أنفسنا عندما أسقطنا فشلنا على ظروف الحياة ،،
وشكونا من صعوبتها !!
ناسين أو متناسين بأن هذه الظروف
تقف حائلاً أمام الضعيف فقط ،،
أما القوي ..
وقوي الإيمان خصوصاً فلا يركن لهذا ،
ويشق طريق حياته
رغماً عن الكذبة الكبرى ..
.. "الظـــــــروف .. "

السبت، 7 نوفمبر 2015

عندى اقتراح و حل بسيط و عملى و مش مكلف و سهل التنفيذ

عندى اقتراح و حل بسيط و عملى و مش مكلف و سهل التنفيذ
------------------------------------------------------------------------------
ليطبق فى المدارس و حيفيدنا كتير جدا فى العملية التعليمية جوه الفصل و التزام المدرس و التزام الطالب كذلك و سيعمل على تواصل الأسره مع المدرسة

الأقتراح ببساطه هو وضع كاميرات داخل الفصول المدرسيه و نبتدى بالمدارس الأبتدائية و ده حيؤدى لنتائج مهمه جدا و هى متابعة مدير المدرسة للعملية التعليمية داخل الفصول و أيضا متابعة الأهل للطفل داخل المدرسة و مراقبة مايأخذه طفلهم من مواد و التزام الطفل ايضا داخل الفصل الدراسى لعلمه بمراقبة الأهل له و الأهم من كل هذا هو التزام المدرس بشكل كامل للعملية التعليمية و التربويه داخل الفصل
على أن يتم دفع أشتراك شهرى رمزى من الأهالى فى حالة إشتراكهم فى هذه الخدمه التى تكون عن طريق الأنترنت

ده إقتراح و جزء من الطريق لحل مشاكل الإلتزام داخل المدرسه و تطوير العملية التعليمية

ايه رأيكم أرجوا وضع تعليقكم على الموضوع لأنه أكيد رأيكم يهمنى و إذا حازت الفكره على إعجابكم أرجوا نشرها عسى أن تصل للمسئولين و معرفة مدى إستطاعه تنفيذها على ارض الواقع أو عدم امكانية ذلك

- للتواصل مع صفحتنا ( أنا مش مرشح لكن عندى حل ) على هذا الرابط :
www.facebook.com/I.have.a.solution.1

Tr.Mohamed Rashwan